كيفية تعلم الريسكين في سبعة خطوات ؟

تعلم الريسكين

لا شك أنك سمعت عن الضجة التي أثارها مجال الريسكين مؤخرا، ولكن يبقى السؤال هو كيفية تعلم الريسكين والتوفق فيه ؟ إليك سبع خطوات ستساعدك على القيام بذلك.

1- خذ تعلم الريسكين على مجمل الجد:

مجال الرسكين هو بيزنيس يجب أن تأحذه على محمل الجد، فلا يجب أن تتحذه كهواية تقوم بها عنما يتسنى لك الوقت، لأنك لن تحقق أي ربح حينها. لذلك قرر إن كنت ستنطق في مجال الريسكين وتاخذ الأمر على محمل الجد، لأن تعلم الريسكين يأخذ الكثير من الوقت والجهد والمال خصوصا في البداية. وكأي مجال آخر، تعلم الريسكين قد يكون متعبا ومرهقا، وقد ترغب في الإستسلام، لكن يجب أن تتذكر أنه كلما كان الإرهاق والتعب الذي ستعاني منه كبيرا، كلما كان ما ستحققه أكبر وأعظم.

2- تعلم كيفية استعمال برنامج Eclipse:

حتى لو كنت لا تمتلك أي خبرة في برمجة التطبيقات، حاول أن تتعلم كيفية التعامل مع برنامج Eclipse، إذ خلال تعلم الريسكين ستجد هذا البرنامج مستعملا في كل الشروحات. ولكن لا تشعر بالقلق أو الخوف من هذا البرنامج، إذ هو ككل البرامج الأخرى يكفيك أن تعرف الأيقونات المهمة فيه (كيفية بناء التطبيق واختباره وتغيير الـPackage ID إلخ..)

3- تعلم برنامج فوتوشوب:

كما الحال بالنسبة إلى الكود، ستحتاج إلى تغيير تصميم التطبيق خلال عملية الريسكين، لذلك من الجبد أن تعرف كيفية استعمال برنامج Photoshop لكي تقوم بالتغييرات الضرورية بنفسك. كما أن هناك برامج أخرى ستساعدك على القيام بعملية الريسكين باحترافية أكثر مثل برنامج Adobe Illustrator أو برنامج GIMB.

4- شراء الـCode Source من أجل عملية الريسكين:

عند تعلم أساسيات الريسكين، سيحين وقت شراء الـCode Source. هناك الآلاف من التطبيقات المتوفرة في الانترنت التي يمكنك القيام بعملية الريسكين عليها. يمكنك الولوج إلى موقع Chupa Mobile أو Code Canyon لشراء تطبيقات جاهزة لعملية الريسكين.

5- الحصول على حساب Google Play Developer و حساب Admob:

بعد قيامك بكل الخزات السابقةـ ستحتاج إلى مكان لعرض تطبيقك والحصول على تحميلات، وهنا ستحتاج إلى الحصول على حساب Google Play Developer والذي يبلغ ثمنه 25 دولار والتي تدفعها مرة واحدة مدى الحياة، كما ستحتاج إلى التسجيل في شبكات الإعلانات من أجل تحقيق الأرباح من تطبيقك، وأشهر هذه الشبكات هو شبكة Admob التابعة لجوجل. كما هنالك شبكات أخرى يمكنك استعمالها مثل Revmob.

6- دراسة السوق وإنشاء تطبيقات أخرى:

الآن بعد تعلم الريسكين وإتقانك له، عليك بالقيام بدراسة السوق، وذلك بالتوجه إلى متجر Google Play وتصفح التطبيقات الحاصلة على شعبية كبيرة ومن ثم أخذ فكرة اللعبة أو التطبيق وشكله، بمجرد أن تتعرف على مانو التطبيقات التي تلقى رواجا وكذا الثيمات المشهورة ومن ثم قم يإنشاء نسختك الخاص من هذه التطبيقات.

7- قم برفع تطبيقك إلى متجر Google Play:

بعد انتهائك من عملية الريسكين لتطبيقك، الآن كل ما عليك القيام به هو رفع تطبيقك إلى المتجر وإضافة وصف إلى تطبيقك والكلمات المفتاحية التي قمت بإستهدافها من خلال هذا التطبيق.
Post A Comment
  • Blogger Comment using Blogger
  • Facebook Comment using Facebook
  • Disqus Comment using Disqus

ليست هناك تعليقات :