تقوصى به: أفضل مواقع الاستضافة 2016 | موصى به: شرح طريقة الربح من IQ Option

اانضم لآلاف المتابعين الرائعين لقائمتي البريديه !

ايميلك معنا بأمان تام .. لا نرسل سبام .. و تستطيع الغاء اشتراكك في اي وقت اذا لم يعجبك ما أقدم




أطلق قراصنة هجوم معقد على شبكة الانترنت من خلال الأجهزة الشائعة مثل كاميرات الويب ومسجلات رقمية وحجب الخدمة إلى بعض المواقع الأكثر شهرة في العالم يوم الجمعة.

وضربت الهجمات تويتر، باي بال، Spotify و غيرها من الزبائن لشركة Dyn ، الذي يعمل بمثابة لوحة مفاتيح لحركة المرور على الإنترنت.

واستخدم المهاجمون مئات الآلاف من الأجهزة المتصلة بالإنترنت المصابة بالشيفرات الخبيثة التي سمحت لها وتتسبب فيحجب الخدمة التي بدأت في شرق الولايات المتحدة ومن ثم انتشر إلى أجزاء أخرى من البلاد وأوروبا.

هجمات الكترونية تعطل باي بال، وتويتر، ومواقع أخرى

واضافة Dyn ان "تعقيد الهجمات هو ما يجعلها صعبة للغاية بالنسبة لنا" وقالت وزارة الأمن الداخلي ومكتب التحقيقات الاتحادي إنهما يحققان في المسألة.

الاضطرابات تأتي في وقت المخاوف غير مسبوقة حول تهديد الانترنت في الولايات المتحدة، حيث قاموا قراصنة بإختراق التنظيمات السياسية ووكالات الانتخابات.

كانت حجب الخدمة في يوم الجمعة متقطعة ومتنوعة جغرافيا. اشتكى المستخدمين أنهم لا يمكن أن تصل إلى عشرات وجهات الانترنت بما في ذلك موقع Mashable، سي إن إن، نيويورك تايمز، وول ستريت جورنال، الصرخة وبعض الشركات التي تستضيفها شركة Amazon.com

وقال Dyn الهجمات كانت قادمة من الملايين من عناوين الإنترنت، مما يجعلها واحدة من أكبر الهجمات على الاطلاق. وقال خبراء أمنيون كان نوع خاص قويا للتوزيع هجمات حجب الخدمة، أو دوس، الذي قام به المهاجمين الكثير من حركة المرور غير المرغوب فيه أنها تجمد المواقع.

.وقال Dyn أن ما لا يقل عن بعض من حركة المرور الضارة كانت قادمة من الأجهزة المتصلة، بما في ذلك كاميرات ومسجلات الفيديو الرقمية، والتي كانت مصابة برنامج التحكم المسمى ميراي. والباحثين في مجال الأمن أثار في السابق مخاوف من أن هذه الأجهزة المتصلة، التي يشار إليها أحيانا والأمن السليم يفتقرون.

وقال درو ونيكسون على حد سواء أن صناع الأجهزة المتصلة حاجة إلى بذل المزيد من الجهد حتى الآن للتأكد من أن يمكن تحديث الأدوات بعد اكتشاف ثغرات أمنية.

وقالت الشركة إنها حلت المشاكل الناجمة عن الهجوم الذي عطل العمليات نحو ساعتين لكنها كشفت عن هجوم ثان بعد الأول بساعات أحدث المزيد من الأعطال.

كانت الشركة قالت في وقت سابق الجمعة إن الانقطاع يقتصر على شرق الولايات المتحدة. وقال موقع أمازون في وقت لاحق إن المشكلة تؤثر على مستخدمين في غرب أوروبا. ولم يتمكن مستخدمون في لندن من الدخول على تويتر وبعض المواقع الإخبارية.

وقالت شركة باي بال إن الانقطاع منع بعض زبائنها في "بعض المناطق" من القيام بعمليات دفع.



0 تعليقات :

إرسال تعليق



حق النشر © 2016 - مدونة العرب التقنية - كل الحقوق محفوظة
(المقالات لا يمكن إعادة نشرها دون إذن المؤلف .)
تصميم: Safe Tricks تعريب : youness ouaziki