تقوصى به: أفضل مواقع الاستضافة 2016 | موصى به: شرح طريقة الربح من IQ Option

اانضم لآلاف المتابعين الرائعين لقائمتي البريديه !

ايميلك معنا بأمان تام .. لا نرسل سبام .. و تستطيع الغاء اشتراكك في اي وقت اذا لم يعجبك ما أقدم




ثغرة قرصنة صور الفيسبوك الخاصة - أخبار الهكارز لعام 2015 - الفيسبوك هو عبارة عن شبكة وسائل الاعلام الاجتماعية كبيرة جدا. الآن أصبحت هذه الشبكة شعبية جدا في جميع أنحاء العالم. في بدء هذه الشبكة كانت محدودة لطلاب الجامعات من كافة الأقسام، ثم كانت هذه الشبكات لجميع طلاب الكلية. والآن هذا الموقع يمكن استخدامها من قبل كل شخص فوق 13 عاما. هذه الشبكات الضخمة دائما الحصول على التحديثات، ودائما جلب بعض الميزات الجديدة للمستخدم واحدة من الميزات مفيدة جدا وهي جعل أي صورة على الفيسبوك خاصة ، وهذه الميزة تضمن الخصوصية للمستخدم بين الوصول غير المصرح به. لكن التقرير التي جمعناها صدمة لكل مستخدم.

ثغرة قرصنة صور الفيسبوك الخاصة
ثغرة قرصنة صور الفيسبوك الخاصة

المستخدمين اليوم يعتقدون أنهم في مأمن مع ميزة الفيسبوك الخصوصية ويمكن تخزين الصور على الفيسبوك بشكل دائم للمستخدم في المستقبل، ولكن في الواقع سوف تصاب بصدمة بعد قراءة الخبر أدناه.

في الشهر السابق اكتشف الباحث الهندي "Laxman Muthiyah" المتخصص في مجال الأمن المعلوماتي, قد وجد خلل بالغ الأهمية في الفيسبوك والذي يسمح للمهاجم حذف أي ألبوم صور من حساب الفيسبوك وأوضح الباحث أن الخلل يكمن في تطبيقات API الرسم البياني, وهذه الوظيفة هي عن ثغرة أمنية وجدت في الفيسبوك الذي يسمح لأي تطبيق فيسبوك خبيث لإختراق صور الجوال (مزامن) ، والذي يسمح له لحذف ألبوم أي صورة لي أي مستخدم فيسبوك، وحتى من صفحة أو مجموعة الفيسبوك وأي مكان حيث يتم تحميل الصور .

كيفية الكشف عن صورك الخاصة ؟

نشر الباحث الهندي "Laxman Muthiyah" مؤخرا على مدونته تدوينة أوضح فيها كيفية تعرض كل صورك الخاصة للحساب الخاص بك إلى القرصنة عن طريق تطبيق الفيسبوك خبيث يقول: أن الفيسبوك لديها ميزة تسمى " مزامنة الصور " التي تساعدنا على الاحتفاظ بنسخة احتياطية (تصل إلى 2 GB) من الصور على الهواتف النقالة. وتمكن هذه الميزة تطبيقات الهاتف المحمول الفيسبوك لتحميل جميع الصور التي التقطت بواسطة هاتفك النقال إلى حسابك وانها ستبقى خاصة للمزيد من التفاصيل عن الثغرة.

فيديو توضحي عن الثغرة

أبلغ"Laxman Muthiyah"عن الثغرة إلى فريق الفيسبوك وخلال ساعة واحدة كان قد تم إصلاح هذه الثغرة. لأبحاثه، الفيسبوك تعطي مكافأة له بقيمة 10،000 $. في وقت سابق أيضا كان قد حصل على مكافأة قدرها 12،500 $ من الفيسبوك للإبلاغ عن الأخطاء في الفيسبوك. حاليا، "Laxman Muthiyah" هو في أعلى قائمة الشرف للفيسبوك أصحاب القبعات البيضاء .

0 تعليقات :

إرسال تعليق



حق النشر © 2016 - مدونة العرب التقنية - كل الحقوق محفوظة
(المقالات لا يمكن إعادة نشرها دون إذن المؤلف .)
تصميم: Safe Tricks تعريب : youness ouaziki